بداية أتقدم بالشكر والتقدير لكل أعضاء الجمعية بصفة عامة ولأعضاء مجلس الإدارة الحالي بشكل خاص على نشاطهم ومجهوداتهم في تنشيط وتفعيل دور الجمعية العلمي والتوعوي بالمجتمع بكل ما يتعلق بالغذاء والتغذية.

أهم اهداف تأسيس الجمعية هو فتح باب التعاون العلمي والبحثي لكل أعضاء الجمعية من كل المؤسسات العلمية والبحثية بالدولة من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية أو المشاركة بها داخل وخارج ليبيا. كما أنه للجمعية دور أهم من حيث تقديم الاستشارات والدراسات للجهات والمؤسسات العامة والخاصة ومكونات المجتمع المدني في مجال الغذاء والتغذية ومواكبة التطور العلمي في الداخل والخارج في مجال تخصصها والتواصل مع شركات انتاج وتصنيع الأغذية والمراكز البحثية واقسام التغذية بالمستشفيات والعيادات العامة والخاصة. كذلك تعمل الجمعية على دعم أعضاء الجمعية من أفراد أو مجموعات متخصصة لعلمية للقيام بزيارات ميدانية للمستشفيات والمدارس وغيرها للرفع من مستوى التوعية في مجال الغذاء وسلامته والتغذية الصحيحة والصحية.

وختاماً وبالنظر لتزايد الاهتمام بالدور الاستراتيجي الذي تلعبه المواد الغذائية الطازجة والمصنعة بالشكل السليم والصحي في استقرار و رفاه وصحة المجتمعات ، الجمعية وبالتعاون مع عدة جهات بحثية عملت وتعمل باستمرار على التعاون مع عدة جهات بالدولة لإقامة المحافل العلمية (من ندوات ورش عمل دورات تدريبية ومحاضرات توعوية) التي تجمع البحاث والمفكرين لبلورة ودعم أبحاثهم ومقترحاتهم بشكل علمي دقيق والعمل على تطبيقها للعمل على تحسين الوضع الغذائي والتغذوي بالمجتمع ، ومن هذا الأساس الجمعية وبالتعاون وبرعاية ودعم عدة جهات بالدولة تحضر لإقامة المؤتمر السنوي الأول للغذاء والتغذية(والذي سيكون أهم وأكبر نشاط للجمعية) والذي تقرر ان يقام بمركز البحوث الصناعية تاجوراء بمدينة طرابلس ( التفاصيل بالخصوص موجودة بخانة المؤتمرات والندوات العلمية). والله يوفق الجميع وندعوه أن يحفظ بلادنا من كل سوء ويوصلها لبر الأمان والاستقرار.

د. إبراهيم غريبي إمحمد

رئيس مجلس الادارة